يعتبر التميز الوظيفي مجموعة المعارف والمهارات والصفات السلوكية اللازمة للموظف لتأدية مهامه بكفاءة وفاعلية ، ويساعد تطبيق نظام التميز الوظيفي على تنفيذ استراتيجية المنظمة وتحقيق أهدافها التنظيمية، ونسعى في مؤسسة  CTC  إلى إعداد قاموس التميز الوظيفية للمنظمة بالشكل الذي يساعدها في تطوير الأداء الوظيفي لموظفيها، وتحسين الثقافة التنظيمية وتعزيز قيمها الجوهرية لدى الموظفين بالإضافة إلى مساعدة المنظمة في تطبيق كافة عمليات الموارد البشرية كالتوظيف والاستقطاب والتدريب والتطوير وتقييم الأداء الوظيفي.
ما الفوائد التي تعود على شركتك من تطبيق التميز الوظيفية :
  • الاختيار والتعيين : قرارات الاختيار والتعيين التي تتخذ بناء عىلى التميز الوظيفية اثبتت نجاحا أكثر بكثير من الطرق التقليدية السابقة.
  • الترقية والمسارات الوظيفية : تساعد التميز الوظيفية المديرين على اتخاذ قرارات الترقية إستناداً على بيانات موثوق بها وبالتالي تزيد احتمالات نجاح الشحض في الوظيفة التي جرى ترقيته اليها.
  • التدريب والتطوير : يساعد التميز الوظيفية في تحديد الفارق الدقيق في خريطة المهارات بين ما يتمتع به الموظف فعلا وبين ما يحتاجه للنجاح في وظيفته وبالتالي يمكن توجيه الجهود التدريبية بكفاءة لسد هذه الفجوة.
  • ادارة الأداء : تقلل بيانات التميز الوظيفية إلى حد كبير الجدل حول تقييم الأداء بالاعتماد على مؤشرات قياس للتصرفات المطلوبة على تدريج تسلسلي يصعب الجدل حوله.